Pages

Wednesday 5 October 2016

وفاء كلب | قصة من نسج الخيال


كان مزارع عجوز و زوجتة في قرية تدعى الجحفية هي قرية تقع في الاردن تحديدا  في محافظة اربد وتتبع لإدارة لواء المزار الشمالي , كانا العجوزين يملكان كلبا وقد ربياه منذ صغره وكانا وقد وجداه في الشارع يشكو الجوع والعطش , عندما اخذه العجوز و اعتنى به جيدا اصبح كلبا قويا وشرسا , ولكن تجده في نفس الوقت حنونا ولطيف مع صاحبه المزارع ..

ولكن الغريب في هذا الكلب انه يملك قوة ليس كباقي الكلاب فحسب بل تتعدها, حيث اندهش المزارع من الكلب عندما شاهد الكلب يدخل الحطب الى المدفئة من خارج البيت الى الداخل و الاغرب في الموضوع ان الكلب يعرف انا صديقة المزارع يدخل الحطب دائما في تمام الساعة السابعة و النصف ولكن, المزارع  تاخرعن موعده فقرر الكلب العمل وحده وكانه يقول للمزارع احسست بك انك تعب .. وكان المزارع لا يقوى بالفعل على ادخال الحطب ..

وما احزن المزارع الى درجة انه أجهش بالبكاء وهوه يقول : في نفسه ربيت اولادي الثلاث حتى اصبح كل واحد منهم يملك المال الوفير وتركوني انا و امهم وربيت كلبا اوفى منهم  واحن منهم ..

والتفت الى زوجته وقال : لها هذا الكلب ابننا وليس التي حملتهم في بطنك , وفي حزن شديد قالت الزوجة هون عليك وقل الحمدلله على كل شيئ .

وكان الكلب يسمع حوار الزوجين وايضا الكلب بكى واقترب الى المزارع , و اذ بالكب ينطق و يقول : لا تحزن يا ابتي ..
فندهش المزارع و زوجته قالا : كيف هذا يحدث !!

اجاب الكلب : ان الله لايضيع اجر المحسنين وانت يا ابتي كما احسنت سيمنحك الله الحسنى ان شاء الله, فلهذا انطقني الله .

وفي اليوم التالي واذ بالكلب اختفى عن ناظري المزارع  و زوجتة , ومضى على هذا الحال قرابت الاسبوعين والمزاع و زوجته قلقلين على الكلب , و اذا في صباح يوما من الايام يطرق الباب فتح المزارع الباب و اذ باولاده الثلاث امام الباب و الكلب معهم .

قال : الاولاد الثلاث لابيهم المزارع هذا الكلب علمنا ما لم نتعلمه في المدارس والجامعات وهم في حالة حزن واسف واسى شديد ..
قال : المزارع انه ليس كلبا انما هو اخوكم .
وحمد المزارع وزوجته ربهم و تذكرى قول الكلب, ان الله لايضيع اجر المحسنين .

و هكذ وقد عاش المزارع وزوجتة والاخوان الاربعة سعداء .


* وفاء كلب | قصة من نسج الخيال لا تمت بالواقع صلة وانما قصة للعبرة 

تأليف : س . ص . ك

No comments:

Post a Comment